الجمعة، 26 سبتمبر 2014

خطة أمنية لحماية المواطنين في العيد .... !

استخدمت القوات الأمنية، اليوم، خطة أمنية جديدة في تأمين سيارات نقل الجنود القادمة من العريش باتجاه معسكرات الأمن في الشيخ زويد ورفح، وبدأت الخطة من ساعات الفجر الأولى والتي استلزمت مداهمة الآليات العسكرية والمدرعات لمناطق جنوب الشيخ زويد وجنوب رفح ومناطق جنوب شرق العريش.
وفتشت القوات الأمنية، خلال المداهمات، أماكن الاشتباكات السابقة وبعض مناطق الأشجار الكثيفة جنوب الشيخ زويد.
ومشطت السيارات العسكرية الشارع الرئيسي العام بين العريش والشيخ زويد ورفح، ذهابًا وإيابًا، طوال نهار اليوم حتى أوقات المساء، بمعدل أقل من ساعة كانت السيارات تمر، ولم تكتفِ السيارات العسكرية بالمرور ولكنها داهمت بعض الأماكن القريبة من الشارع العام والمقاهي وبعض المحال التجارية، وألقت القبض على عدد من المطلوبين والمشتبهين داخل الشيخ زويد ورفح من ناحية قرية الماسورة.
فيما وقفت المدرعات والآليات العسكرية الأخرى على جميع المداخل والمخارج للشوارع الجانبية والشوارع الرئيسية بمعدل 8 أكمنة متحركة بين العريش والشيخ زويد ورفح، و8 كمائن أخرى ثابتة أغلق معظمها أبوابه أمام السيارات والعابرين معظم أوقات النهار، وخصوصًا كمينيّ الشلاق والخروبة.
وأطلقت المدرعات الرصاص الآلي والمتعدد أثناء مرور الجنود على الطريق الدولي بشكل استنفاري كثيف، وعادت الآليات العسكرية والمدرعات بعد عصر اليوم، من طريقين مختلفين لأول مرة منذ بدأت الحملات، خوفًا من استهدافها بعبوات ناسفة رغم التشديد والانتشار الكبير للقوات منذ ساعات الفجر حتى أوقات المساء.
من جهة أخرى، أُصيب مساء اليوم، شخص من قرية الخروبة بين العريش والشيخ زويد برصاص مجهولين أثناء وقوفه أمام منزله بالقرية، وتم نقل الشاب المصاب إلى مستشفى العريش العام، ولم تعرف حتى هذه اللحظات أسباب إطلاق الرصاص عليه.
نقلا عن الوطن

0 التعليقات:

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites