الأحد، 28 سبتمبر 2014

ميليشيات ليبية مسلحة تحتجز 75 سيارة مصرية..... ؟؟

كشف عمدة قبيلة القطعان بالسلوم، اليوم الأحد، عن قيام ميليشيات ليبية مسلحة باحتجاز 75 سيارة مصرية نقل وأجرة معظمهم محملين بالبضائع المصرية المصدرة لليبيا، وعلى متنها نحو 150 سائقًا وتباعًا، بمنطقة إجدابيا بليبيا طريق "بني غازي - طرابلس"، منذ 12 يومًا.

وقال سعيد أبو زريبة، عمدة قبيلة القطعان بالسلوم، ومنسق لجنة المصالحات المصرية الليبية: فوجئتُ باتصال من أحدهم من ليبيا يستغيث بي من بينهم مرضى سكر سقطوا من غيبوبة السكر على الأرض لنفاد الأدوية لديهم، وتم نقلهم لأحد المستشفيات هناك، وتتواصل الجهود الشعبية من عمد ومشايخ مطروح مع عمد ومشايخ القبائل الليبية بالمنطقة الشرقية بليبيا؛ لحل الأزمة وفتح الطريق أمام السيارات المصرية.

وأضاف العمدة سعيد أبو زريبة، أن المسئول عن احتجاز السائقين المصريين بليبيا شخص يُدعى سعيد أبو القاسم من قبيلة زوية؛ للضغط على المسئولين في مصر للإفراج عن 3 أشخاص ليبيين محبوسين في قضايا جنائية 25 سنة "سلاح ومخدرات".

وأوضح أبو زريبة، أنه تم فتح خط اتصال مباشر مع عمد ومشايخ من مجلس حكماء إجدابيا وجميع القبائل هناك، وعلى رأسهم الشيخ صالح الهاتشي، من كبار قبيلة المغاربة، وتدخل في الأمر، ووعد بحل المشكلة مع حاكم منطقة إجدابيا، وأعطوني وعدًا بأن يتم حل الموضوع، غدًا الإثنين، حتى ولو استدعى الأمر بأن يكون التدخل بالقوة الجبرية للإفراج عن المصريين.

0 التعليقات:

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites