الثلاثاء، 17 مارس 2015

«محلب» يفاجئ أحد مستودعات البوتاجاز ويسأل عن سعر بيع الانبوبة

لال زيارته محافظة قنا اليوم، فاجأ رئيس الوزراء مرافقيه فى الطريق إلى قرية المراشدة، بطلب وقوف الأتوبيس الذى يستقلونه، حيث نزل فى مواجهة أحد مستودعات البوتاجاز، وسأل عن سعر بيع الانبوبة، وتوافر الاحتياجات، وأكد الاهالى ان الازمة تقريبا انتهت، ولكن هناك مشكلات فى توافر السولار، فأكد المهندس إبراهيم محلب، لانه كان يوجد تلاعب من البعض فى السوق السوداء، وتصدينا لهذه الممارسات.
ثم انتقل محلب ومرافقوه لزيارة وحدة صحة الأسرة بالمراشدة، التى يتم فيها تنفيذ برنامج التغطية الصحية لغير القادرين، وكان فى استقبالهم أهالى القرية، وأغانى تسلم الايادى، واندفع أحد المواطنين لرئيس الوزراء قائلا: دموعك غالية علينا أوى، واحنا هننفذ برنامج المستقبل لبلدنا، وتحيا مصر.
وأعلن د.عادل عدوى، وزير الصحة، عن تدشين خط ساخن برقم 19153 من العاشرة صباحاً ويستمر حتى العاشرة مساء طوال أيام الاسبوع لتلقى استفسارات وشكاوى المواطنين حول برنامج التغطية الصحية لغير القادرين.
وأشارت الى أن البرنامج يغطى حوالي 81 ألف أسرة بإجمالى 320 ألف مواطن بمحافظة قنا ،كما يقدم خدماته من خلال 56 وحدة طب أسرة موزعة على 9 إدارات طبية لتغطى كل المحافظة، ويتم تقديم خدمات الإحالة الطبية من خلال 5 مستشفيات تغطى كافة التخصصات الطبية ، وهى مستشفيات ( قنا العام ، نجع حمادى العام ، قفط المركزى ،مستشفى التأمين الصحى ، المستشفى الجامعى ) .
وأضاف أن برنامج التغطية الصحية لغير القادرين يقوم بتغطية حوالى 70 ألف أسرة بإجمالى يصل إلى 264 ألف فرد في محافظة سوهاج ، ويتم تقديم الخدمة من خلال 101 وحدة طب أسرة موزعة على 11 إداراة طبية لتغطى كل المحافظة ، من خلال 6 مستشفيات تشمل كافة التخصصات الطبية ،وهى مستشفيات ( سوهاج العام ، سوهاج التعليمى ، مركز أورام سوهاج ، مركز القلب والجهاز الهضمى بسوهاج ، المستشفى الجامعى ، مستشفى الهلال للتأمين الصحى ).
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في الأول من مارس عن بدء تطبيق برنامج التغطية الصحية لغير القادرين من السادة المستحقين لمعاش الضمان الإجتماعي في محافظتي قنا وسوهاج .
 

0 التعليقات:

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites