الأربعاء، 11 مارس 2015

تضارب في الأراء حول إختراق طائرات تجسس للمجال الجوي المصري .. نوح : الإخوان وراء الواقعة .. وأبو ذكري: نتوقع من "حماس" أي شيء

كانت قد تداولت أنباء بأن أجهزة الرادار المصرية ورجال حرس الحدود برفح، قد رصدوا اختراق 3 طائرات تجسس بدون طيار للمجال الجوي يوميا، بدءا من الإثنين قبل الماضي.

وأكدت مصادر أمنية مطلعة، أن الطائرات تبدأ اختراقها للمجال الجوي المصري يوميا في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل وتحلق فوق مدن رفح والعريش والشيخ زويد لمدة 4 ساعات وتعود مرة أخرى من حيث أتت.

وأضافت أن الطائرات كانت قادمة من خلال الحدود الفلسطينية المصرية برفح وشوهدت الطائرات الثلاث تبدأ اختراقها للمجال الجوي المصري من أعلى بوابة صلاح الدين الحدودية بين مصر وقطاع غزة ثم تحلق طائرة منها ناحية رفح والأخرى باتجاه الشيخ زويد والثالثة باتجاه العريش وشوهدت إحدى الطائرات فوق ميناء العريش البحري.

وقالت المصادر إن اتجاهات الطائرات تأتي بهدف تصوير الإرتكازات العسكرية المصرية بمدن رفح والعريش والشيخ زويد، مؤكدة على أن القوات المختصة من الجيش المصري قامت بإطلاق النار على الطائرات الثلاث بهدف إسقاطهم ولكن دون جدوى لأن ارتفاع تحليق الطائرات يزيد عن 2500 قدم.

وتعقيباً على ذلك شكك خبراء عسكريون في صحة تلك الأنباء، مؤكدين أن القوات المسلحة تتسم بالشفافية ومصارحة المصريين بكل المخاطر التي تواجهها، وفي نفس الوقت أشاروا بأصابع الاتهام نحو حركة "حماس" واسرائيل وتنظيم الإخوان الإرهابي وأن تكون هذه الطائرات تابعة لهم في حال حدوث ذلك بالفعل، بهدف التجسس على قوات الجيش والتعرف على مواقعها.

من جانبه توقع اللواء طلعت مسلم- الخبير الاستراتيجي، أن يكون هذا الأمر قد وقع بالفعل، مشيراً بأصابع الاتهام نحو كلاً من اسرائيل، وكتائب عز الدين القسام الفلسطينية لتكون هذه الطائرات تابعة لأى طرف منهما.

0 التعليقات:

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites