الأحد، 9 مارس 2014

تنبيه هام...الأرصاد الجويه تتوقع ذروه الأمطار تصل الى سيول ...شاهد اين

الأرصاد تتوقع ذروة لأمطار تصل لسيول بسيناء والصعيد.. و«الري» ترفع الحالة القصوى
 الأرصاد,تتوقع,ذروة,لأمطار,تصل,لسيول,شاهد,اين 
, الأرصاد تتوقع ذروة لأمطار تصل لسيول شاهد اين
الأحد ٩ مارس ٢٠١٤ - ٠٩:١٤:٤٦ م
أعلنت وزارة الموارد المائية والري، أن الأمطار التي هطلت أمس واليوم على جنوب سيناء بمثابة أمطار رعدية متوسطة على طور سيناء وسانت كاترين لم تصل إلى حد السيول، فيما تساقطت أمطار غزيرة وصلت لحد السيول بوادي جبال ووادي الطرفة ووادي سبيتة بشرم الشيخ، مؤكدة أن أجهزة الوزارة تقوم بالمتابعة المتواصلة على مدار الساعة.
وأشارت الوزارة، في بيان لها، الأحد، إلى استمرار سقوط أمطار على شمال سيناء كما أن حالة الطقس مهيأة لسقوط مزيد من الأمطار في نطاق المحافظة، ومن المحتمل سقوط أمطار على أنحاء متفرقة بمحافظة البحر الأحمر، في ظل توقعات بظهور سحب رعدية في أوقات متفرقة من النهار.
وأفاد البيان، بسقوط أمطار غزيرة لم تصل إلى حد السيول على منطقة غرب طهطا مما أدى إلى امتلاء مخر سيل نزلة العمارة وتخزين كميات مياه وفيرة امتلأت على أثرها السدود الخمسة بالمنطقة، وأمطار غزيرة على الداخلة وأخرى خفيفة على الخارجة بالوادي الجديد.
وأكدت الوزارة مجددًا على أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى بالمحافظات لمواجهة احتمالات سقوط أمطار غزيرة أو سيول خاصة في المحافظات الساحلية.
وأوضح البيان، أنه تم اتخاذ كل التدابير اللازمة والأعمال الواجب تنفيذها على جميع شبكات المجاري المائية، لاستقبال الأمطار المحتملة، كما تم تطهير كافة المخرات، والتأكد من جاهزية المعدات، وإعداد غرف عمليات لمواجهة أي أحداث طارئة.

0 التعليقات:

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites